الخميس، 27 أكتوبر 2011

ياشعب صوم وافطر على بصلـــه !؟


إن تتأخر القرارت لمشكله بذلك قد تكون هناك إلف مبرر ومبرر لذلك
أم ان تصدر القرارت وتحور ضد مصلحة المواطن هنا الاشكاليه

أسدل ملك الشعب على مواطنيه بقرارت تنموية هامة عجلت بالعملية التصحيحية للوطن ؟
ولكن بعض ضعفاء الأنفس من البطانة التي لهم لها مصلحة المواطن والوطن وقفة حجر عثرة إمام ذلك

من تلك القرارت مانصه :

* تشكيل لجنة عليا لدراسة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدين للتدريس ، من أبنائنا وبناتنا ، في ظل محدودية فرص العمل الحكومي بشكل عاجل لا تتجاوز مدته أربعة أشهر من تاريخه ، ووضع حلول عملية وسريعة مناسبة في القطاعين الحكومي والخاص لهم ، والرفع لنا عن ذلك أولاً بأول.
الحل كان بخصوص المعلمين التي ركنو مدة متقارب العشر سنوات كان الحل العاجل من وزارة التربية والتعليم أتعلمون ماذا
معلم ومعلمه على وجه الخصوص مدرس حكومي مع وقف التنفيذ ووقف التنفيذ له إلف باب ومخرج الحل الجذري لذلك كان
نظام الساعات وتعلمون كما هي نظام الساعات بالساعة (40 ريال) فضيحة مزلزله لم ركن تلك السنوات وأخره هذا النظام الذي ليس هو بعقد ولموظف رسمي يعني الحارس لأبل الفراش يتقاضى أفضل من ذلك بكثير وللعلم يعتبر موظف حكومي !؟ من المسئول عن ذلك ؟ سؤال لزال ينتظر أجابه ؟

* توظيف جزء من موارد صندوق تنمية الموارد البشرية المالية لإقرار إعانة مالية مؤقتة للشباب الباحث عن العمل في إطار حل عاجل وقابل للتطبيق في هذه المرحلة ، وتوفير هذا الدعم من احتياطي صندوق تنمية الموارد البشرية لفترة مبدئية لا تتجاوز عاماً واحداً يتم خلالها دراسة نطاق نظام التأمينات الاجتماعية بهدف إحلال العمالة الوطنية بدلاً من الوافدة ومما يمكن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من وضع برنامج للتأمين التعاوني للمواطنين العاطلين عن العمل ، ودعم الباحثين عن العمل باستخدام مواردها الذاتية لتكون الباكورة الأولى لحزمة من الحوافز والتنظيمات التي ستدعم برنامج السعودة ، ولتحقيق ذلك:
لله در وزير العمل أتى بالحل الناجع بعد إن جعل من الكيكه فتات له بقرارا ت قصمت ظهر البعير ومن تلك أتى بالشروط التعجيزيه لتلك الاعانة وكأنه من ماله الخاص ؟ ! لأبل اصد قرار مخجل ومضحك بنفس الوقت تريد إن تستخرج سجل تجاري لصالون حلاقة مثلا" وظف سعودي أضحكتني إيه الوزير حقا" مخجل قرارك

* تفعيل البرامج المساندة في الضمان الاجتماعي ودعمها ، ومن أهمها : برنامج (الأسرة المنتجة) وبرنامج ( الفرش والتأثيث) ، وبرنامج ( الحقيبة والزي المدرسي) ، وبرنامج ( بطاقة الشراء المخفض) وبرنامج ( دعم فواتير الكهرباء والماء) ، وبرنامج (ترميم المنازل) لمستفيدي الضمان وتخصيص مبلغ 3.5 مليار لهذا الغرض.

هذه قضيه تحتاج لوجهة نظر معك واسطه ممكن يبت بقرارك للعلم تريد ان تأخذ قرض من صندوق المئوية المقبور تحتاج لكفيل وتعلمون كم سيكون راتبه (عشرون إلف ريال) وإلا مشروعك بسلة المهملات
* دعم التحاق أبناء الأسر المحتاجة بالجامعات ، وذلك من خلال تخصيص نسبة من مقاعد القبول في الجامعات لأبناء تلك الأسر مع تسهيل شروط قبولهم وإعفائهم من دفع رسوم اختبارات القياس والتحصيل العلمي ، وإعفائهم من رسوم الدراسة في الكليات الدراسية التطبيقية ، وإعطائهم الأولوية في برامج الإسكان الجامعي والوظائف المؤقتة داخل الجامعات.

حقيقة أود إن أسجل إعجابي بوزير التعليم العالي العنقري لحسن أخلاقه لمقابلتة المواطنين وانأ شاهد على ذلك لكن ياوزير التعليم العالي
وقفت إمامك وشرحت لك قضيتي واني من أهل هذا القرار ماذا كان ردك رسالة إلى جامعة الإمام ألان هي بصناديق النسيان
وكان لها رجال ملتحون تعج بهم هذه ألجامعه وبالتأكيد ياوزير التعليم العالي ليس لي حظوة بان أكون من مناطق القصيم كي يفعل إرساليتك المباركة قرار ملكي ولم تفعلوه لماذا سؤال مقبور يراد له الحياة ؟
* على الهيئة العامة للإسكان ، الإسراع في ترسية مشاريع الإسكان ورفع تقرير شهري حول سير العمل للديوان الملكي للعرض علينا.
اعتقد الفائز الكبير لهذا القرار هو البريد السعودي حين اكتظ به الخلق لإرسال مظلمات الشعب الاسكانيه وجميل إن يكون الديوان الملكي هو المخول وليست وزارة الإسكان إذا مافائدة هذه الوزارة المشلوله تماما"  والنتيجة ماذا عمليه تجاريه فاز به البريد وتم يعني هذه قرار استثمار من وحي خيالي تم الذهاب بالأوراق الكثيرة من مظلمات الشعب الاسكانيه إلى شركة الورق لتدويره وصنع غيره لكي يتم إرسال شكاوي أخرى تحياتي لوزارة الإسكان وتلك الميزانية التي وضعت له ولم نشاهد هيكل عمارة تبنى ؟

* احداث 1200 وظيفة لتعزيز قدرة الأجهزة الرقابية، ويخصص منها 300 وظيفة لديوان المراقبة العامة، و 300 وظيفة لهيئة الرقابة والتحقيق، و 300 وظيفة لهيئة التحقيق والادعاء العام، و 300 وظيفة للديوان الملكي والسكرتارية الخاصة لخادم الحرمين الشريفين لدعم جهاز برنامج التواصل والمتابعة فيما يخص المواطنين.

فاز به عكاشة وأصبحت  مناطقيه وليت أبي من ذوي الأعراق القصيميه كي لفوز به انا عكاشة ؟!
وأخيرا" وليس اخرا" من الظلم إن تقصي وزير لمدة أربع سنوات يعمل والناتج هو إن يكون له مدة اثنتين لان يعمل كي يصبح 8 سنوات للعمل بالوزارة لأنه لن يعطي إي فائدة للمواطن بعد ذلك

لبد من إقصاء نلك الأهرامات التي تتبوأ من إدارات صغيره بالوزارات بعض منهم ظل 30 عام لم يحرك ساكنا" إن المعضلة من تلك الأفكار المركونة  بالا دارت الصغيرة وليس الهرم الكبير لبد لهم من إحالتهم للتقاعد لأنه هم من يقصون أحلام المواطن والوطن

حفظ الله لنا مليكنا واطال الله بعمره واصبغ الله عليه ثوب الصحة والعافيه امين يارب العالمين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق